ماذا تعرف عن البوربوينت؟

نص اختياري

البوربوينت (PowerPoint) أو اختصارًا PP أو PPTهو طريقةٌ فعالةٌ لعرض المعلومات على مجموعةٍ من الأشخاص حيث يعطي بنيةً وتنظيمًا للتقديم ما يجعل الموضوع أكثر متعةً، ويسمح باستخدام الصور والفيديوهات في العرض، ويحتوي أي عرض تقديمي على عددًا من الشرائح الفردية، والتي تسمى سلايدات Slides، وقد تحتوي الشرائح على نصوصٍ أو صورٍ أو أصواتٍ أو أفلامٍ وغيرها من أشكال المعلومات.

ما هي استخدامات البوربوينت؟

  1. يستخدم في تقديم المحاضرات والبحوث الدراسية والأعمال وعروض البيع الترويجية والأنشطة الأخرى المشابهة، وتعد هذه من أكثر استخدامات بوربوينت، فبدلًا عن كتابة دروس الصف على الألواح البيضاء والسوداء، يمكن ببساطةٍ إعداد المحاضرة على شرائحٍ مسبقًا وتقديمها في الصف.
  2. يستخدم لإعداد شرائح وفيديوهات تعليمية، إذ يميل الناس أكثر إلى مشاهدة الدروس التعليمية بدلًا من قراءة 10 صفحاتٍ عن موضوعٍ ما، ذلك أنها تجعلهم يفهمون ببساطةٍ طريقة عمل وتحضير أي شيءٍ. كما تساعدهم على استيعاب المعلومات التي يحتاجونها بسهولةٍ من خلال بضع شرائح فقط.
  3. يستخدم لصنع رسوم بيانية وملخصات بصرية وغيرها من الرسوم، فمن السهل جدًا إنشاء رسومٍ بيانيةٍ على بوربوينت حيث يحتوي على نماذج جاهزة من الرسوم البيانية أو القوالب.
  4. يستخدم لإنشاء عرض شرائح صور، فيبدو بوربوينت وكأنه برنامجٌ خاصٌ بحقل الأعمال، لكن ذلك غير صحيحٍ ويمكن استخدامه أيضًا للمتعة. مثلًا إذا كان المستخدم في عطلةٍ والتقط مئات الصور لأشياءٍ وأراد أن يريها لعائلته وأصدقائه يستطيع بسهولةٍ استخدام هذا البرنامج لإنشاء شرائح صور.
  5. يستخدم في مقصورات العروض التجارية (العروض ذاتية التشغيل)، فعروض شرائح صور بوربوينت أو التقديم ذاتي التشغيل هي مشهدٌ مألوفٌ في العروض التجارية، والأسواق التجارية والمعارض التجارية وما شابهها. فالأحداث التجارية مفيدةٌ لإقامة شبكة علاقات والحصول على المزيد من الفرص والمبيعات للأعمال. لذلك فالعرض التقديمي على بوربوينت يسمح للناس بمعرفة المزيد عن العلامة التجارية أو أعمال الشخص. لذلك عليه أن يصمم العرض ويجعله جذابًا قدر المستطاع.

© فوريو للخدمات البحثية والمكتبية المتكاملة 2020م - جميع الحقوق محفوظة